وصفات لعلاج الإمساك

الامساك

يعدّ الإمساك احد الحالات الشائعة بين الناس أمّا السبب الرئيسي له هو تدني او اختلال في النظام الغذائي أو صعوبة في الهضم أو نتيجة توتر العضلات أو التوتر العصبي الذي يعمل على تثبيط عمل الأمعاء
 ويجب أن يحتوي الغذاء على ألياف ولهذا ينصح بتناول الفواكه والخضراوات باستمرار. يجب تناول قدر كاف من السوائل. يوجد عدّة أنواع من العقاقير التي تستخدم لعلاج الإمساك ويطلق عليها اسم الملينات أو المسهلات. يجب استخدام الملينات والمسهلات بحذر. فربّما تؤثّر على امتصاص بعض العقاقير أو يكون هناك موانع للاستعمال وهي تعمل على زيادة الانقباضات في الأمعاء بحيث تعمل على طرد البراز.

 بعض الوصفات لعلاج الإمساك

الخضروات فى الوجبات الأساسية خاصة فى وجبة الغداء ظهراً. *الجرجير، والخس، والبقدونس، والكراث لا سيّما إذا فرم وأكل نيّئاً، )، ومخلل الكرنب اي اللهانه بالعراقي . التفاح (تفاحة واحدة يومياً تمنع الإمساك)، والشمام، والموز، والمشمش، وعصير الفراولة، وعصير العنب اًوماء الرمان + عسل نحل + ماء ، والتوت الناضج جداً. التين: ينقع 3 - 4 من ثمار التين الجاف فى كوب ماء بارد في المساء وفي الصباح تؤكل هذه الثمار المنقوعة ويشرب ماؤها على الريق - ويمكن أن تطبخ 3 - 4 ثمار طازجة مقطعة في قدح من الحليب مع 12 حبة من الزبيب ويشرب الخليط صباحا على الريق (يمنع التين عن مرضى السكر والسمنة وعسر الهضم). كوب لبن زبادى + ملعقتين عسل نحل مساء و تناول اللوز مفيد فى حالات الإمساك. مغلي السلق بمقدار كوب يتم غليهم في لتر ماء). مغلي الشعير (يغلىبمقدار كوب في لتر ماء لمدة 30 دقيقة ثم يصفّى). مساءً كل يوم. طبخ أربع حبات من التين الناضج مع 12 حبة من الزبيب في قدر من الحليب وشرب الخليط في الصباح على الريق.

استخدموا طريقه واحده من هذه الطرق 

مطبخ ريما

شارك الموضوع

مواضيع ذات صلة