الاغذيه التي تشعركم بالنشاط والدافء

بعض الاغذيه التي تشعركم بالنشاط والدافء وخاصه في هذه الايام البارده والقليل منها يفيد ولايسبب السمنه -----واستعادة الحيوية والنشاط.
البيض
تناول البيض في وجبة الإفطار يشحن جسمك بطاقة تستمر لوقت طويل، كما أنه مصدر غني بالبروتينات والزنك والفوسفور والكروم، وكلها عناصر تمد الجسم بالطاقة والحيوية.
الشاي الأخضر
شرب الشاي الأخضر يعمل على تحسين أداء جميع أعضاء الجسم الحيوية، وخصوصا القلب، كما أنه غني بالمواد المضادة للأكسدة والمضادة للمواد المسرطنة، وتنشط العقل وتجعلك لا تشعر بالتعب بسهولة في الحر الشديد.يكفي كوبين في اليوم
الحمضيات
تحتوي الحمضيات مثل البرتقال والكيوي والمانجو والفراولة والجريب فروت واليوسفي والمشمش على فيتامين C، وهو من العناصر التي تنعش الجسم وتدب فيه النشاط.ووتكفي حبه واحده او حبتين منها
المكسرات
تمتلئ المكسرات بالمغنيسيوم، وهو مصدر غني من المصادر التي تمد الجسم بالطاقة، فعند شعورك بالتعب تناول حفنة صغيره من الكاجو أو اللوز أو البندق.
اللحوم الخالية من الدهون
عند شعورك بالخمول والوهن احذر تناول أي أطعمة دسمة، فهي تزيد الشعور بالخمول، فيمكنك تناول اللحوم الخالية من الدهون مثل اللحم البقري أو الدجاج الخالي من الدهون، فهي تمد الجسم بالبروتينات، وفيتامين B12، والتيروزين وهي من الأحماض الأمينية التي ترفع المزاج وتزيد من نشاط الدماغ.
الخضراوات الورقية
الخضراوات الورقية غنية بفيتامينات A، C، K وكذلك فيتامين ب والحديد والمغنيسيوم وفيتامين ج، وحمض الفوليك والكاروتينات، وكلها تمد الجسم بالنشاط والحيوية.
الشوكولاته الداكنة
غنية بمادتي الكافيين والفلافانول، وهي مواد تعزز تدفق الدم إلى المخ مما يعمل على تحسين مستويات التركيز، لكن الأفضل تناول الشوكولاتة الداكنة لأنها غنية بالمواد المضادة للأكسدة والحديد والمغنيسيوم.تكفي قطعه صغيره منها صباحا

مطبخ ريما

شارك الموضوع

مواضيع ذات صلة